أخر الاخبار

المؤتمر والمعرض العالمي السعودية الرقمية LEAP

انعقد بالرياض  مؤتمر "ليب LEAP"، بنسخته الثالثه في الفتره من ٤  حتى ٧ مارس 2024، تحت شعار "آفاق جديدة"، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.
وينظم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

يعدّ مؤتمر "ليب" منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال. ، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي،
ضمت النسخة الثالثة من "ليب" عدداً من المنصات والمسارح، كالمنصة الرئيسة التي تُناقش موضوعات "ويب 3"، واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما تضمن المؤتمر منصة المستثمرين، إضافة إلى عدد من المسارح؛ مثل: التقنيات التعليمية، وتقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.
يذكر أن مؤتمر "ليب" يعود في نسخته الثالثة، هذا العام، وذلك بعد النجاح الكبير الذي لقيته النسختان الأولى والثانية، وذلك بمشاركة أكثر من ألف متحدث، وما يزيد عن 600 شركة ناشئة، وبحضور متوقع يتجاوز 172 ألف زائر.
اثناء نتقدي لجوانب المعرض المصاحب للمؤتمر شعرت ،كانه نسخه مصغره وربما تحضيريه لاكسبو الذي ستصضيفه المملكة .
(لقاء علي هامش المؤتمر من جناح-  سلة - السعودية   ) 
(لقاء علي هامش المؤتمر من جناح- مصدر  - السعودية   ) 
ويذكر أنه خلال المؤتمر جرى إعلان إطلاقات واستثمارات تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار، إضافة إلى ما أعلن في أول يوم، ليصبح مجموع الإطلاقات والاستثمارات في ليب بنسخته الثالثة 13.4 مليار دولار.
(لقاء علي هامش المؤتمر مع شركة bimser synergy - تركيا    ) 
(لقاء علي هامش المؤتمر مع شركة الخدمات المالية العربيه- البحرين  ) 
(لقاء علي هامش المؤتمر معIT SUPPORTERS - مصر  ) (لقاء علي هامش المؤتمر مع شركة  lumin soft  - مصر   ) 
ويذكر أنه خلال المؤتمر جرى إعلان إطلاقات واستثمارات تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار، إضافة إلى ما أعلن في أول يوم، ليصبح مجموع الإطلاقات والاستثمارات في ليب بنسخته الثالثة 13.4 مليار دولار.
(لقاء علي هامش المؤتمر مع مسؤلي - برنامج دفتره - السعودية   ) 
 (لقاء علي هامش المؤتمر مع  QUADRATIC - مصر   ) 
 
 (لقاء علي هامش المؤتمر مع  HUAWEI  - السعودية   ) 
وحسب التصريحات فان مؤتمر ، شهد اكبر حضور ليصبح   ليب المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم، بحضور 215 ألف زائر، ما كان له أثر واضح في ارتفاع نسبة إشغال فنادق الرياض إلى 99%.
ونوّه رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي في الكلمة الختامية للمؤتمر، بالدعم والتمكين الذي يحظى به المؤتمر من لدن سمو ولي العهد، قائلًا: يسعى المؤتمر عامًا بعد عام لمواكبة رؤية وتطلعات سموه، لتحتل المملكة مكانتها الرائدة والطبيعية كأهم مركز تقني ورقمي في المنطقة والعالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-