أخر الاخبار

منتدى الأعمال التركي السعودي 2024 Turkish-Saudi Business Forum 2024

ا
The Turkish-Saudi Business Forum 2024 was held, organized by the Riyadh Chamber. In the presence of His Excellency the Saudi Minister of Commerce, His Excellency the Turkish Minister of Commerce and the President of the Al-Musayad Association of Independent Businessmen and Industrialists. Chairman of the International Business Forum. In addition to the participation of more than 200 Turkish companies.

انعقد منتدى الأعمال التركي السعودي 2024 بتنظيم غرفة الرياض. وبحضور معالي وزير التجارة السعودي ومعالي وزير التجارة التركي ورئيس جمعية الموصياد لرجال الأعمال والصناعيين المستقلين. ورئيس منتدى الأعمال الدولي. إلى جانب مشاركة أكثر من 200 شركة تركية.

يهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات التجارية وإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية المشتركة، خاصة في ظل ما يتوافر من فرص واعدة في اقتصاد الدولتين و اهتمام من قبل قيادة البلدين . إضافة إلى أنه يشكل فرصة اقتصادية مهمة لزيادة حجم التبادل التجاري السعودي التركي الذي بلغ العام 2023م أكثر من 26 مليار ريال إلى مستويات أكبر وذلك من خلال إقامة علاقات شراكات اقتصادية واستثمارية بين الشركات السعودية والتركية.
صاحب المنتدى معرض للمنتجات التركية. إلى جانب لقاءات ثنائية للشركات التركية مع رجال وسيدات الأعمال.
يقام المنتدى استكمالاً لجهود التعاون التجاري والاقتصادي بين قطاعي الأعمال في البلدين التي تمت خلال ملتقى الأعمال السعودي التركي الذي عقد بإسطنبول في أكتوبر 2023م بمشاركة أكثر من 700 شركة سعودية وتركية.
يُذكر أن الشركات التركية المشاركة في المنتدى متخصصة في قطاعات البناء والمقاولات ومواد البناء، والسيارات وقطع الغيار، والمنسوجات والأغذية والأثاث، والطاقة والآلات والحديد والصلب، والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية والصحة والخدمات اللوجستية.  
يتم على هامش المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات التركية والسعودية في مجال مجالات  متعدده بهدف دعم التبادل التجاري بين البلدين 
اخيرا فإن المنتدي ياتي في اطار سعى المملكه لتدعيم الاقتصاد والاستثمار  من خلال الافتاح على  حركة التجارية العالمية  وتماشيا مع رؤية ٢٠٣٠
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-